Printطباعة

الرسائل الالكترونية الاحتيالية

قام عدد من عملائنا الأعزاء بإخطارنا أنهم تلقّوا رسائل إلكترونية توهم بأنها مرسلة من البنك التجاري، ولكنها في الحقيقة مرسلة من قِبل محتالين. الرسائل الاحتيالية تكون عادة مصحوبة بملفات مرفقة، وهي تطالب المتلقي بالكشف عن بياناته الشخصية. ويمكن أن تمدكم هذه الرسالة برابط يصلكم بموقع إلكتروني شبيه بموقع البنك التجاري. عندما تصلكم رسالة إلكترونية مرسلة باسمنا، يتصدى لها البنك التجاري بصرامة ويعمل على كشفها بالتعاون مع الجهات القانونية المعنية. ونودّ أن نذكّركم أن البنك التجاري لا يطلب من عملائه مده بمعلومات هامة بهذه الطريقة. ينبغي أن لا تردّوا على رسائل إلكترونية من هذا النوع.
حتى لو لم تقوموا بالرد على هذه الرسائل الالكترونية يمكن أن يتسبب مجرد الضغط على الرابط في دخول فيروس أو حصول عطب. لا تدخلوا إلى حساب الخدمات المصرفية عبر الانترنت الخاص بكم من رابط تم إرساله لكم حتى لو وصلكم من العنوان الالكتروني @cbq.qa


يرجى العلم: أن البنك التجاري لن يرسل لكم أبدا رسائل الكترونية يطلب منكم فيها مدّه ببياناتكم الخاصة أو بيانات خدماتكم المصرفية عبر الانترنت. كما أن البنك لن يتصل بكم هاتفيا لطلب بيانات حساب خدماتكم المصرفية عبر الانترنت مثل اسم المستخدم أو كلمة السر. ويرجى إخطارنا في الحال إذا تم الاتصال بكم في هذا الشأن. وإن قمتم بالاتصال بنا، قد نضطر إلى أن نسألكم بعض الأسئلة للتأكد من هويتكم، لكن هذه الأسئلة لن تشمل اسم المستخدم أو كلة السر.


نرجو منكم أن تكونوا حذرين من أي شخص أو مؤسسة تطلب منكم مدها باسم المستخدم الخاص بكم أو كلمة السر التي تستخدمونها لدى أجهزة الصراف الآلي أو أي معلومات خاصة ومهمة. إن كنتم قد قمتم بالرد على إحدى هذه الرسائل الالكترونية وكشفتم عن بياناتكم الشخصية، يرجى الاتصال بمركز اتصالات البنك التجاري في أسرع وقت ممكن على 97444490000. فهذه الرسائل الالكترونية توهم بأنها مرسلة من صديق أو مؤسسة موثوق بها، لكنها في الحقيقة خدعة صممت للتحايل عليكم حتى تدخل فيروسات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بكم أو قصد الوصول إلى بياناتكم الشخصية.


اضغطوا هنا لرؤية مثال عن الرسائل الالكترونية الاحتيالية
اضغطوا هنا لرؤية مثال عن الرسائل الالكترونية الاحتيالية بتاريخ 19 أبريل 2009
اضغطوا هنا لرؤية مثال عن الرسائل الالكترونية الاحتيالية بتاريخ 04 يناير 2010
اضغطوا هنا لرؤية مثال عن الرسائل الالكترونية الاحتيالية بتاريخ 01 أغسطس 2010
اضغطوا هنا لرؤية مثال عن الرسائل الالكترونية الاحتيالية بتاريخ 09 سبتمبر 2010
اضغطوا هنا لرؤية مثال عن الرسائل الالكترونية الاحتيالية بتاريخ 01 يناير 2011
اضغطوا هنا لرؤية مثال عن الرسائل الالكترونية الاحتيالية بتاريخ 06 أغسطس 2012
اضغطوا هنا لرؤية مثال عن الرسائل الالكترونية الاحتيالية بتاريخ 21 أغسطس 2012

 ​​​​​​​     


​​

المزيد من المعلومات

 

ما الذي ستحتاج إليه

  • هوية شخصية صادرة من قطر أو تأشيرة إقامة للعمل- جواز سفر يظهر تأشيرة عمل سارية المفعول مع بطاقة هوية شخصية إن وجدت
  • صورتان شخصيتان بحجم صور جواز السفر
​​​​​​​​​​​​​​​​