سياسة الخصوصية


خصوصيتكم مهمة للبنك التجاري. يكشف هذا البيان طريقة استخدام المعلومات على المواقع الإلكترونية للبنك التجاري، بما فيها نوعية المعلومات التي يتم جمعها والتأكد منها وكيفية استخدامها والأطراف الذين يتم مشاركتهم بها.​

لقد قمنا بتطبيق هذه الخطوات على الموقع الإلكتروني للبنك التجاري الإلكتروني (www.cbq.qa)، كما أصدرنا تعليمات إلى مدراء المواقع الإلكترونية لدينا بإضافة معلومات حماية الخصوصية حيثما يتم جمع معلومات شخصية على الموقع الإلكتروني للبنك التجاري.

المعلومات الشخصية

يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للبنك التجاري دون الإفصاح عن هويتكم أو الإدلاء بأي معلومات شخصية، غير أننا في بعض الأحيان نحتاج إلى أن نحصل نحن أو شركاؤنا على معلومات عنكم.​

بإمكانكم إعطاؤنا معلومات شخصية، مثل الاسم والعنوان أو البريد الإلكتروني الذي قد يكون ضرورياً للتواصل والتراسل فيما بيننا وذلك لمعالجة طلب ما أو لتزويدكم بالعضوية. من واجبنا إطلاعكم على كيفية استخدام هذه المعلومات قبل أن نحصل عليها منكم عن طريق الإنترنت، وتُقدم هذه المعلومات من خلال رابط ''الخصوصية'' الذي يتوافر حيثما يتم الحصول على المعلومات الشخصية. وعندما لا ترغبون منا استخدام هذه المعلومات كمرجع للتواصل فيما بيننا، فيسرنا أن نلبي ونحترم جميع رغباتكم.


أمن وجودة المعلومات

من منطلق حرصنا على أمن وسلامة معلوماتكم الشخصية، نقوم بتطبيق إجراءات تقنية ومؤسساتية مناسبة كاستخدام الرموز المشفرة لإرسال أرقام بطاقة الائتمان، وذلك لمساعدتنا في إبقاء معلوماتكم آمنة ومتكاملة وحديثة ودقيقة.

نحن نبذل أقصى ما بوسعنا لتلبية متطلباتكم بأسلوب عصري وذلك لتصحيح الأخطاء التي قد ترد في معلوماتكم الشخصية. لتصحيح الأخطاء، نرجو أن تعيدوا لنا الرسالة التي تتضمن تلك الأخطاء مع تفاصيل التصحيحات المطلوبة.


الإعلان عبر الانترنت

يتعامل البنك التجاري مع شركات محددة تساعدنا في تصميم لوحاتنا الإعلانية وغيرها من وسائل الاتصال الإلكتروني. قد تقوم هذا الشركات بجمع واستخدام معلومات عن العملاء في سبيل مساعدتنا على فهم العروض والحملات الترويجية ونوع الإعلانات الأكثر تفضيلاً لدى عملائنا. إن المعلومات التي تجمعها تلك الشركات شاملة، لذا، فإنها غير محددة لأي فرد معين.

بيانات الأطفال

ليس للبنك التجاري أي موقع إلكتروني موجه للأطفال، إلا أننا ملتزمون بالإذعان إلى القوانين واللوائح المعمول بها، مثل قوانين الولايات المتحدة لحماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

تقنية الخصوصية

توفر لكم التقنيات الحديثة إمكانية تحكم أكبر بمعلوماتكم الشخصية. كما تساعد المؤسسات في إدارة وتوجيه سياسات وممارسات الخصوصية لديها. والبنك التجاري، بصفته من موردي تقنية المعلومات، يدعم بشكل فاعل تطوير تقنيات الخصوصية ليساهم في تحقيق تلك الأهداف وليساعد في بناء ثقة أكبر واعتمادية أوسع في الأسلوب الذي يتم التعامل من خلاله مع المعلومات الشخصية. إنه من دواعي سرورنا توفير المنتجات والخدمات التي يمكن أن تمنحكم حماية لخصوصيتكم أثناء​ تصفحكم لموقع الإنترنت.

يرجى العلم بأن البنك التجاري لم يقيِّم رسمياً جميع هذه الأدوات.

الكوكيز والويب بيكونز وتقنيات أخرى

نقوم أحياناً بجمع معلومات مجهولة المصدر من زوار مواقعنا الالكترونية لمساعدتنا في توفير خدمة أفضل للعملاء. فمثلاً، نحافظ على مسار المجالات التي يتوافد منها الناس ونقوم أيضاً بتقييم نشاط الزائر على المواقع الإلكترونية للبنك التجاري، غير أننا نقوم بذلك بطرق تبقي المعلومات مجهولة المصدر. هذه المعلومات المجهولة تعرف أحياناً بـ"بيانات مسار التصفح على الانترنت". وقد يستخدم البنك التجاري أو الموردين التحليليين هذه البيانات لتحليل التوجهات والإحصائيات​ ولمساعدتنا في تقديم خدمات أفضل.

إضافة إلى ذلك، عندما نحصل على معلومات شخصية منكم عن طريق عملية مصرفية ما، فقد نحتفظ ببعض المعلومات حول تلك العملية بتنسيق مجهول وندمجها مع معلومات أخرى مجهولة من "بيانات مسار التصفح على الانترنت"، ويتم استخدم هذه المعلومات المجهولة وتحليلها فقط بشكل إجمالي لتساعدنا على فهم التوجهات الجديدة و النماذج. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يتم مراجعة هذه المعلومات على مستوى فردي إطلاقاً. إذا لم تكونوا راغبين بأن يتم استخدام معلوماتكم بهذه الطريقة فبإمكانكم إما إيقاف"الكوكيز" الخاص بكم أو الخروج إلى الأمر أو الصفحة المطلوبة.

 إننا نقوم بجمع المعلومات المجهولة المصدر التي أشرنا إليها في المقاطع السابقة من خلال الاعتماد على تقنيات متنوعة، ومن ضمنها تقنية تدعى"الكوكيز". "الكوكي" هي عنصر من البيانات التي من الممكن أن ترسل عن طريق الموقع الالكتروني إلى المتصفح الخاص بكم، والتي من الممكن أن تخزّن على نظامكم. بعض صفحات البنك التجاري تستخدم "الكوكيز" التي يتم إرسالها عن طريق البنك التجاري أو مورديه من الأطراف الأخرى أو تقنيات أخرى لتوفر لكم خدمة أفضل عند عودتكم إلى الموقع. بإمكانكم ضبط متصفحكم ليعلمكم باستلام "الكوكي"، وذلك ليمنحكم فرصة القبول أو الرفض. كما بإمكانكم أيضاً إعداد متصفحكم لإغلاق "الكوكيز". إلا أنكم حال قيامكم بذلك فقد يؤثر ذلك على جودة أداء بعض المواقع الالكترونية الأخرى.

بعض مواقع البنك التجاري الالكترونية قد تستخدم أيضاً تقنيات "ويب بيكون" لتلاءم هذه المواقع بهدف تقديم خدمة أفضل للعملاء. توضع تقنيات "ويب بيكون" هذه على عدد من الصفحات عبر مواقع البنك التجاري. عندما يقوم زائر ما باستخدام هذه الصفحات تظهر ملاحظة مجهولة لتلك الزيارة قد يتم معالجتها من قبلنا أو من قبل موردينا. تعمل تقنيات "ويب بيكون" بالتوافق مع "الكوكيز". إذا لم ترغب بأن تقرن معلومات "الكوكي" الخاصة بك بزيارتك إلى هذه الصفحات ، بإمكانك إعداد متصفحك لإغلاق "الكوكيز".

وفي حالة اختيارك إغلاق "الكوكيز"، فإن تقنيات "ويب بيكون" سيظل بوسعها اكتشاف الزيارات المجهولة لهذه الصفحات، غير أن الإخطارات التي ترسلها لن تكون مصاحبة لأي معلومات "كوكي" مجهولة وسيتم تجاهلها.

علاقات الأعمال

يضم موقع البنك التجاري الالكتروني روابط مع مواقع الكترونية أخرى. البنك التجاري غير مسؤول عن ممارسات الخصوصية أو محتوى تلك المواقع.​

إشعار التغييرات

تم إجراء آخر تحديث لبيان الخصوصية بتاريخ 15 أكتوبر 2002. سيتم نشر إشعار على موقعنا الالكتروني لمدة 30 يوماً في حال تم تغيير بيان الخصوصية هذا.

أسئلة متعلقة بهذا البيان

يجب إرسال أية تساؤلات متعلقة بهذا البيان إلى منسق موقع البنك التجاري للإيضاح أو إلى قسم الاتصالات، البنك التجاري القطري ش.م.ق، ص.ب 2323، الدوحة، قطر.
​​​