البطاقات
Printطباعة
 

 شروط وأحكام استخدام خدمة الحماية ثلاثية الأبعاد

 


شروط وأحكام استخدام خدمة الحماية ثلاثية الأبعاد من البنك التجاري القطري

تحدد هذه الشروط والأحكام ("الشروط") مسئولياتك والتزاماتك الخاصة باستخدام خدمة الحماية الثلاثية التي يوفرها البنك التجاري ("الخدمة")
باستخدامك الخدمة، تقر أنك قد قرأت وفهمت وقبلت هذه الشروط وأنك توافق على الالتزام بها


1. تعريفات


  1. يكون للتعبيرات الواردة في الشروط والأحكام المنظمة لاستخدام بطاقات الائتمان والخصم الصادرة من البنك التجاري القطري ("البطاقة") نفس المعاني عندما تستخدم في هذه الشروط. وتشير صيغة المتكلم " نحن" إلى البنك التجاري القطري (ش م ق) وخلفائه والمتنازل لهم. وتشير صيغة المخاطب " أنت" أو ضمير الملكية " خاصتك" إلى مستخدم الخدمة.
  2. 3D تشير إلى الحماية ثلاثية الأبعاد، وهي معيار صناعة الدفع لتوثيق معاملات الإنترنت، الذي قامت برامج البطاقات الرئيسية بتطويره.
  3. "التاجر" يقصد “بالتاجر” أي شخص يملك أو يقوم بإدارة أو تشغيل مؤسسة التاجر من خلال مؤسسة فعلية أو أحد المواقع الإلكتروني.
  4. كلمة السر لمرة واحدة" يقصد بها أي كلمة أو كلمات سر أو أي وسيلة توثيق اخرى يحددها البنك من وقت لآخر ويتم عن طريقها الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم بطريقة آمنة".
  5. "الرسائل النصية القصيرة" تشير إلى خدمة الرسائل القصيرة التي تسمح لك باستلام رسائل نصية مرسلة عبر شبكة خدمة الجوال


2. قبول الشروط والأحكام


  1. باستخدام الخدمة تعتبر أنك قد قبلت ووافقت على الالتزام بهذه الشروط التي سوف يتم تطبيقها بالإضافة إلى جميع الشروط الأخرى السارية بما في ذلك سياسات البيانات والشروط والأحكام التي تنظم استخدام بطاقتك والشروط والأحكام التي تنظم استخدام موقعنا الالكتروني (الذي يشمل شروط استخدام الموقع) وأي إجراءات أمنية يفرضها البنك من وقت لآخر على التسوق عبر الإنترنت أو على خدمتنا.
  2. فيما يتعلق باستخدامك للخدمة، إذا كان هناك أي اختلاف بين هذه الشروط وأي شروط أخرى سارية، فإن هذه الشروط هي التي تسود

3. التوثيق


  1. عند إجراء معاملة عبر الإنترنت أو أي معاملات أخرى تستخدم فيها الخدمة، سوف يُطلب منك إدخال كلمة السر التي تستخدم مرة واحدة والمرسلة لك عبر رسالة نصية قصيرة (" كلمة السر لمرة واحدة") قبل أن يقبل التاجر دفع قيمة معاملاتك باستخدام بطاقتك. إذا لم تستطع إدخال كلمة السر أو إذا فشل التوثيق من خلال الخدمة، فإن التاجر قد لا يقبل دفع قيمة معاملاتك باستخدام بطاقتك. والبنك غير مسئول عن رفض أي تاجر قبول بطاقتك لإتمام الدفع لأي سبب.
  2. أنت تقر أن مزود خدمة الجوال الخاص بك قد لا يسمح لك باستلام كلمة السر إذا كنت بالخارج أو كنت تستخدم شبكة خدمة جوال خارج البلاد. وأنك سوف تكون مسئولا عن أي رسوم يفرضها مزود خدمة الجوال الخاص بك أو أي طرف آخر
  3. أنت تقر أن إرسال كلمة السر لمرة واحدة قد يتأخر أو يُمنع لسبب أو لأسباب لا تخضع لسيطرة البنك التجاري القطري (ش م ق). والبنك لن يكون مسئولاً عن اي خسارة أوضرر أو مصروفات أو رسوم أو تكاليف (بما فيها المصروفات القانونية) قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر، بشكل كامل أو جزئي، عن:

    1. عدم تسليم كلمة السر لمرة واحدة أو التأخر في تسليمها أو توجيهها توجيهاً خاطئاً
    2. عدم استلام كلمة السر لمرة واحدة
    3. المحتوى غير الدقيق أو الناقص في كلمة السر لمرة واحدة، أو
    4. الاعتماد على المعلومات المتوفرة في كلمة السر لمرة واحدة أو استخدامها

4. دقة المعلومات


إذا كان هناك اختلاف بين السجلات الداخلية والمعلومات الخاصة ببطاقاتك وحساب البطاقة أو استخدامك للخدمة، فإن سجلاتنا الداخلية سوف تسود في حالة غياب الدليل على العكس.


5. إخلاء المسئولية عن الضمان وتحديد المسئولية


  1. يقدم البنك الخدمة " كما هي" بدون أي ضمان من أي نوع سواء ضمني أو صريح بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، ضمانات الإتجار والملاءمة لغرض معين وعدم الانتهاك.
  2. لن يتحمل البنك بأي حال المسئولية عن أي خسائر أو أضرار أو مصروفات أو رسوم أو تكاليف (بما في ذلك) أي مسئولية تنشأ عن أو تتعلق بما يلي:
    1. استخدامك أو وصولك (أو عدم قدرتك على استخدام الخدمة أو الوصول إليها) أو.
    2. لن يتحمل البنك بأي حال أي خسائر أو أضرار خاصة أو عرضية أو غير مباشرة أو تبعية أو تأديبية بما في ذلك فوات الربح أو توقف العمل أو فقدان البرامج أو البيانات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى لو تم إبلاغ البنك باحتمال حدوث هذه الخسائر أو الأضرار

  3. لن يتحمل البنك بأي حال أي خسائر أو أضرار خاصة أو عرضية أو غير مباشرة أو تبعية أو تأديبية بما في ذلك فوات الربح أو توقف العمل أو فقدان البرامج أو البيانات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى لو تم إبلاغ البنك باحتمال حدوث هذه الخسائر أو الأضرار.
  4. لن يكون البنك مسئولاً تجاهك و/أو تجاه أي طرف ثالث عن أي تعديل أو عدم توافر أو سوء أداء أو وقف أو انقطاع الخدمة.
  5. أنت تقر أن جميع الالتزامات والمسئوليات الخاصة بالجودة والتوريد والبيع وضمان البضاعة و/أو الخدمات المشتراة و/أو أي منافع أو خصومات أو برامج تخص أي تاجر قد توفرها الخدمة هي مسئولية حصرية للتاجر. وأنت مسئول فقط عن حل جميع الخلافات والشكاوى التي قد تنشأ مع التاجر. والبنك لا يتحمل أي مسئولية قد تنشأ عن هذه التعاملات أو تتعلق بها أو ببضاعة التاجر أو خدماته أو أفعاله أو تقصيره. وعلى الرغم من عدم التسليم أو عدم الأداء أو وجود عيوب في البضاعة أو الخدمات فإنك سوف تدفع لنا المبلغ المدون في بيان حساب البطاقة كاملاً


6. مسئوليتك


  1. أنت مسئول مسئولية كاملة عن جميع المعاملات التي تتم باستخدام كلمة السر لمرة واحدة التي قمت باستلامها.
  2. أنت تقر أن وصولك إلى الخدمة سوف يتم فقط عن طريق كلمة السر لمرة واحدة وفقا للإجراءات التي يضعها البنك على موقعه من وقت لآخر.
  3. أنت لن تسمح بأي وصول غير مصرح به للخدمة أو وصول أي شخص آخر للبطاقة أو كلمة السر لمرة واحدة المستخدمة للوصول إلى الخدمة.
  4. أنت سوف تحافظ في جميع الأوقات على سرية كلمة السر لمرة واحدة ولن تفشيها إلى أي شخص آخر أو تكتبها أو تسجلها بطريقة قد تؤدي إلى إفشائها أو سوء استخدامها.
  5. إذا اكتشفت أن بيانات بطاقتك أو كلمة السر لمرة واحدة قد تكون استخدمت بطريقة غير مصرح بها، فإنه يجب عليك إبلاغ البنك في أسرع وقت ممكن من خلال الاتصال بمركز الاتصال +974 4449 5095. وفي بعض الحالات الخاصة قد يطلب منك البنك عمل محضر شرطة مصحوباً بأي معلومات أخرى قد يطلبها البنك.
  6. بشرط عدم مخالفتك لأي حكم من الأحكام الواردة هنا وعدم ارتكابك أي عمل يشتمل على احتيال أو خداع أو إهمال، فإنك لن تكون مسئولاً عن المعاملات غير المصرح بها والتي ترجع إلى:

    1. جريمة كمبيوتر لم يحول نظام أمن الخدمة دون حدوثها
    2. خطأ بشري أو خطأ نظام تسبب فيه البنك أو يقع تحت مسئوليتنا مالم يكن هذا الخطأ واضح أو تم الإبلاغ عنه من خلال إشعار أو رسالة موجهة إليك، أو
    3. إهمال البنك الذي ينتج عنه خسارة أو فقد أو تأخير نقل أو خطأ في توجيه كلمة السر لمرة واحدة المتعلقة بالخدمة.

  7. وفي جميع الحالات الأخرى سوف تدفع وتعوض البنك عند الطلب عن جميع المبالغ التي تفرض على حساب البطاقة الخاصة بك وما يتعلق بجميع التصرفات والمطالبات والخسائر والأضرار والتكاليف والمصروفات وأي مسئوليات أخرى من أي نوع قد يواجهها البنك نتيجة استخدامك الخدمة و/أو استخدام الخدمة من قبل أي شخص آخر يستخدم كلمة السر لمرة واحدة الخاصة بك.
  8. أنت تقبل المسئولية عن استخدام الخدمة وتوافق على التصرف بحرص وحسن نية بما في ذلك اتخاذ جميع الإجراءات المدونة أدناه والتي تهدف إلى حماية أمن الخدمة وكلمة السر لمرة واحدة. كما يجب عليك اتباع التوصيات الأمنية للبنك (توجد نسخة منها على موقعنا الالكتروني) وأي ملاحظات أخرى لها علاقة بالخدمة ويصدرها البنك من وقت لآخر مع العلم بأن عدم مراعاة أيا من هذه الملاحظات و/أو المسئوليات الواردة في هذه الشروط يجعلك مسئولاً عن جميع المطالبات والخسائر والمسئوليات والعواقب الأخرى الناشئة عن أوالمتعلقة باستخدام الخدمة.
  9. يجب عليك عدم السماح لأي شخص آخر بحيازة الجهاز الذي تستقبل عليه كلمة السر لمرة واحدة أو السيطرة عليه


7. إيقاف الخدمة وأنهاؤها


يحتفظ البنك بحق إيقاف الخدمة أو إنهاؤها أو إيقاف استخدامك للخدمة في أي وقت دون إشعار مسبق عندما يعتبر البنك أن ذلك ضرورياً أو مناسباً. وسوف تظل أي عملية شراء تمت باستخدامك الخدمة قبل الإنهاء أو الإيقاف سارية ويستمر التزامك بهذه الشروط.


8. تعديل الشروط


يحتفظ البنك بحق تعديل هذه الشروط من وقت لآخر بموجب إشعار خطي مسبق قبل 30 يوم على الأقل. وتعتبر هذه التعديلات سارية وملزمة لك في تاريخ النفاذ الذي يحدده البنك. واستمرارك في استخدام الخدمة بعد تاريخ النفاذ يعتبر قبولاً لهذه التغييرات. إذا لم تقبل أي تغيير مقترح يجب إنهاء استخدام الخدمة قبل تاريخ النفاذ.


9. التأخر أو الفشل في ممارسة الحقوق


لا يعتبر فشل البنك أو تأخره في ممارسة حقوقه و/أو معالجاته وفقاً لهذه الشروط تنازلاً عن أي حق من هذه الحقوق. ولا يُعتبر أن البنك قد تنازل عن حقوقه إلا إذا أرسل البنك لك إشعاراً خطياً يفيد هذا التنازل.


10. التنازل


يجوز أن يتنازل البنك عن جميع حقوقه أو أي منها بموجب هذه الشروط لأي طرف ثالث (بما في ذلك أي دمج للبنك مع أي كيان آخر). كما يجوز للبنك أن ينقل أو يفوض جميع مهامه أو التزاماته أو أي جزء منها لأي طرف ثالث يختاره. ويجوز للبنك ممارسة حق التنازل والنقل والتفويض دون إشعارك أو الحصول على موافقتك.


11. القانون واللغة


تُضبط هذه الشروط وتُفسر وفقا للقانون القطري ويوافق الطرفان على الخضوع للاختصاص الحصري للمحاكم القطرية. حُررت هذه الشروط والأحكام باللغتين الإنجليزية والعربية وفي حالة الاختلاف بين النسختين يُعتد بالنسخة العربية.