البطاقات
Printطباعة

تسوية نزاعات المعاملات والمعاملات المرفوضة

لماذا تم رفض بطاقتي وماذا علّي أن أفعل؟

 
قد يتم رفض البطاقة الخاصة بكم في العديد من الحالات، في ما يلي بعض هذه الحالات لمساعدتكم على التعامل مع الأمر.
 
  • إذا كنتم تنوون السفر خارج البلاد واستخدام البطاقة الخاصة بكم للتسوق في الخارج، يرجى إبلاغنا ذلك لتفويض استخدام البطاقة خارج البلاد دون مشاكل فقد تكون هناك عمليات احتيال تمنع تنفيذ إحدى المعاملات التي تقومون بها.

  • عند استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بكم للشراء عبر الانترنت، يمكن أن تُرفض المعاملة بسبب العديد من التدابير الوقائية التي فرضت على البطاقة الخاصة بكم لمنع أي عملية احتيال. يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم 44449000 لتفعيل استخدام البطاقة في حال تلقيكم رسالة برفض المعاملة.

  • يرجى التأكد من وجود رصيد كافٍ في حساب البطاقة قبل القيام بأي عملية شراء لتجنّب رفض معاملاتكم في المتاجر، بإمكانكم الآن التحقق من أرصدتكم عبر الخدمات المصرفية عبر الانترنت والجوال من خلال نظام الرد الصوتي التفاعلي.

  • عند قيامكم بإدخال أي بيانات بشكل خاطئ سواء كانت رقم البطاقة، تاريخ انتهاء البطاقة، رقم التحقق من البطاقة أو اسم صاحب البطاقة. يرجى التحقق من البيانات التي تقومون بإدخالها قبل إتمام أي عملية شراء عبر الانترنت.

  • في حال عدم القيام بتسديد الدفعات المستحقة على البطاقة الخاصة بكم قد يتم تجميد البطاقة مؤقتا، يرجى التأكد من سداد كافة الدفعات المستحقة على البطاقة في موعدها، والمحافظة دائما على توفّر رصيد كاف لتغطية قيمة الدفعات إذا كانت عملية خصم الدفعات تتم من حسابكم مباشرة وبشكل تلقائي في موعدها.

  • قد تكون صلاحية البطاقة الخاصة بكم انتهت، يرجى التأكد دائما من سريان صلاحية البطاقة.

  • بعض عمليات الشراء مثل حجوزات الفنادق واستئجار السيارات تتطلب حجز مبلغ معين من رصيد البطاقة، يرجى التأكد من توفّر رصيد كافٍ لتغطية القيمة المطلوبة في مثل هذه العمليات.

  • إذا قمتم بالإبلاغ عن فقدان أو سرقة البطاقة الخاصة بكم فسيتم تجميد البطاقة وفي هذه الحالة لن يتم إجراء أي عملية شراء باستخدامها. يمكنكم طلب إصدار بطاقة بديلة باستخدام الخدمات المصرفية عبر الانترنت.

  • إذا قام صاحب العمل بسداد مستحقات نهاية الخدمة الخاصة بكم فقد يعني ذلك التجميد المؤقت للبطاقة حيث أنه يتم إصدار البطاقات مقابل تحويل راتبكم لحسابكم لدى البنك. يرجى مراجعة أقرب أفرع البنك وتزويدهم بنسخة عن الخطاب المعتمد بتحويل راتبكم من صاحب العمل الجديد ليتم فك التجميد عن البطاقة الخاصة بكم.

 

المعاملات المتنازع عليها ضمن كشف حساب بطاقة الائتمان الخاصة بكم


يمكن للنزاعات أن تنشأ لعدة أسباب ويمكن حلّها خلال فترة زمينة معينة.
  • عدم إخراج آلة الصراف الآلي للمبلغ النقدي الذي طلبتم سحبه
  • أي مشاكل أثناء قيامكم بالإيداع النقدي في حساب بطاقة الائتمان الخاصة بكم
  • قيام أحد التجار بتقاضي قيمة عملية شراء واحدة مرتين
  • انتهاء الفترة الزمنية المحددة لإتمام عملية الشراء، ومع ذلك تم خصم المبلغ من حساب البطاقة الخاصة بكم
  • قيام تاجر بخصم قيمة عملية شراء من حساب البطاقة الخاصة بكم دون الحصول على تفويض منكم
  • تمت استخدام البطاقة الخاصة بكم استخداما خاطئا وكانت المعاملات احتيالية

 

يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم 44449000 حيث سيقوم أحد موظفي خدمة العملاء بمساعدتكم. يرجى ملاحظة أن بعض حالات النزاعات تتطلب إيقاف العمل بالبطاقة الخاصة بكم واستبدالها، سيقوم موظف خدمة العملاء بمساعدتكم في هذا الخصوص.