معلومات

الأسئلة المتكررة

التسجيل

 
1- كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الجوال؟
 قوموا بتحميل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الجوال من متجر تطبيقات الجوال الخاص بكم، ثم اتبعوا الخطوات لاختيار اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بكم. 
 
2- من المؤهّل للحصول على هذه الخدمات؟
عملاء البنك التجاري الذين يمتلكون حسابات نشطة أو بطاقة ائتمان ورقم جوال مسجّل لدينا
 
3- ماذا لو لم يكن لدي رقم جوال مسجل لدى البنك التجاري؟
لا يمكن الوصول إلى الخدمات المصرفية إلا عبر رقم الجوال الخاص بكم المسجّل لدى البنك التجاري. وفي حال رغبتم في تسجيل رقم جوال آخر للحصول على الخدمات المصرفية عبر الجوال، يرجى الاتصال على 44490000 أو زيارة أحد الأفرع للتسجيل. الأمر سريع وسهل. 
 
4- ماذا لو رغبت في تغيير رقم الجوال الذي  قمت بتقديمه؟
لا يمكن الوصول إلى الخدمات المصرفية إلا عبر عنوان رقم الجوال المسجّل لدى البنك التجاري. وفي حال رغبتم في تسجيل رقم جوال آخر للحصول على الخدمات المصرفية عبر الجوال، يرجى الاتصال على 4449 5888  أو زيارة أحد الأفرع للتسجيل. 
 
5- هل أحتاج إلى جوال (جهاز) معين لاستخدام هذه الخدمات؟
لا يمكن التمتع بهذه الخدمات إلا عبر أجهزة الجوال المزودة بخدمة الانترنت. يرجى الاطّلاع على جدول أجهزة الجوال الملائمة، أو التواصل مع مزوّد الخدمات الهاتفية الخاص بكم لمعرفة المزيد حول اتصال جوالكم بالانترنت.
 
6- ما معنى "نوع الاشتراك" ضمن قائمة "الخيارات الشخصية"؟
يرجى ذكر إن كان اشتراك الجوال الخاص بكم مسبق الدفع (يعني أنكم تقومون بشحن الجوال) أو يُدفع لاحقا (أي أنكم تقومون بسداد فاتورة الجوال في آخر الشهر).
 
7- ما معنى "خيارات استلام الرسائل" ضمن قائمة "الخيارات الشخصية"؟
كلما قمتم بإجراء معاملات من خلال الخدمات المصرفية عبر الجوال، سنرسل لكم رسائل تأكيد أمان المعاملات في شكل رسائل نصية قصيرة أو عبر البريد الإلكتروني أو عبر الوسيلتين.
 
8- ما معنى اسم المستخدم وكلمة السر؟
هي البيانات التي تمكّنكم من تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الجوال. وهي طريقة من الطرق التي نعتمدها للحفاظ على أمن الخدمات المصرفية عبر الجوال. ويمكنكم استخدام نفس اسم المستخدم وكلمة السر للتمتع بالخدمات المصرفية عبر الانترنت.
 
9- ما معنى المسفيد؟
المستفيد هو الجهة التي تستلم الحوالات، على سبيل المثال، لكل من الحوالات المالية الدولية والداخلية سيكون المستفيد هو الشخص المستلم للحوالة أو الذي يتم تحويل الأموال إلى حسابه. يمكنكم إضافة مستفيدين جدد باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الجوال، والبدء في إرسال الحوالات محليا ودوليا بمجرّد الضغط على زرّ!
 
10- لماذا يصلني "خطأ في الاتصال" عندما أحاول تسجيل الدخول و/أو التسجيل؟
قد لا يكون الجوال الخاص بكم متصلا بالانترنت بشكل جيّد. يرجى الاطّلاع على جدول أجهزة الجوال الملائمة. إذا كان الجوال الخاص بكم ملائما، يرجى التواصل مع مزوّد الخدمات الهاتفية الخاص بكم لتفعيل اتصال جوالكم بالانترنت.
 

11- لقد قمت بإدخال كلمة سر خاطئة وتم إغلاق حسابي، كيف يمكنني إعادة فتح أو إلغاء تجميد حساب الخدمات المصرفية عبر الجوال الخاص بي لدى البنك التجاري؟
إذا قمتم بإدخال اسم المستخدم و/أو كلمة السر الخاصة بكم بشكل خاطىء، ستيم تسجيل خروجكم وذلك لأسباب أمنية . وفي حالة حدوث ذلك، يمكنكم استخدام "نسيت كلمة السر" في الخدمات المصرفية عبرالانترنت أو عبر الجوال لاستعادة حسابكم وكلمة السر الخاصة بكم.

 

12- في حال قمت بتغيير أرقام هواتفي، هل يمكنني أن أستمر في التمتع بالخدمات المصرفية عبر الجوال لدى البنك التجاري؟
كإجراء وقائي، نقوم بتسجيل رقم الجوال الخاص بكل عميل. إذا قمتم بتغيير رقم الجوال الخاص بكم، سيتطلب الأمر أن نقوم بتغييره على سجلاتنا أيضا. يمكنكم تحديث بياناتكم بسهولة عبر الخدمات المصرفية عبر الانترنت ضمن قائمة "الدخول الآمن" تحت خدمة  "تحديث البيانات الشخصية".

 

13- كيف سأعلم إذا كان الإصدار الجديد للتطبيق الخاص بالجوال متوفرا؟
بالنسبة إلى مستخدمي آي فون، سترون مؤشّرا بوجود تحديث جديد على أيقونة متجر التطبيقات. وعند  الضغط على الأيقونة، ستتمكنون من رؤية تطبيق البنك التجاري. وما إن تضغطوا على التطبيق حتى يبدأ التحميل. إنها عملية يدوية، وقد تفرض عليكم رسوم واب أثناء عملية التحميل. أما إذا كنتم من مستخدمي بلاك بيري، فستصلكم رسالة نصية قصيرة بها الرابط الذي يمكّنكم من تحميل التطبيق. وبالنسبة لهواتف واب، سيكون آخر تطبيق متوفّرا في كل مرة تقومون فيها بتسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال نفس الرابط. ​