خبرتنا واسعة في مجالات
Printطباعة

منهجية البنك التجاري

  

يعتزّ البنك التجاري بتاريخه العريق في المنطقة وبشبكة العلاقات القوية التي تربطه بالشركات الدولية.​


 ونظراً لأننا أكبر بنك خاص في دولة قطر، فإننا نقدم أفضل خدمات الامتياز المحلية وأقوى أداء لإدارة المخاطر.​ ​​ ​
 ​

لماذا يختار العملاء البنك التجاري؟

  • التمتع بالدعم القوي من الحكومة
  • الاستفادة من الاقتصاد القطري الواعد
  • التحالفات الإقليمية والحضور القوي في منطقة الخليج
  • تحقيق معدلات نمو للأرباح على مدار 37 عاماً
  • أكبر مصدر للبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم في قطر.
  
تجدر الإشارة إلى أن ما تتمتع به الشركات من محافظ مالية، وإدارة فعالة ومطلعة إضافة إلى معدلات النمو والربح المستقرة يصب في صالح العميل الذي يتمتع بالخدمات المصرفية في جو من الأمان وراحة البال. ويظهر ذلك جلياً من خلال درجات الملاءمة والقدرة على الوفاء بالمتطلبات الاستثمارية فضلاً عن الوضع المتميز لرأس المال.

التركيز على التسويق والبنى التحتية
أثمرت استراتيجية البنك التي ترتكز على التسويق والاستثمار في البنى التحتية الرئيسية في إنشاء حقوق ملكية راسخة وقوية، مما يعني أننا في وضعية جيدة تسمح لنا باقتناص الفرص في مجال شركات القطاع الخاص فضلاً عن مجالات الأعمال الفردية.

الشراكات الدولية
أبرم البنك التجاري مع بنك هنا، وهو البنك التجاري الرائد في كوريا الجنوبية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع افتتاحه لمكتب دعم كوري في قلب الدوحة. كما أن لدينا حضور في كل من الإمارات وعُمان من خلال البنوك الزميلة، ومن بينها البنك الوطني العُماني والبنك العربي المتحد.

المحافظ المالية القوية
يحتفظ البنك التجاري بمحافظ مالية قوية ومتنوعة تحقق النجاحات المستمرة، ومن بينها السيولة التامة وسيولة رأس المال التي وصلت نسبتها إلى 17.7%.

المحفظة المالية المتزنة
تتميز محافظنا المالية بالجودة العالية والقروض المتنوعة كما أن لها عائدات تاريخية قوية وبعيدة عن المخاطر.

الائتمان القوي وثقافة المخاطر
نجحت سياسة الائتمان القوية وثقافة المخاطر الراسخة في دعم معدلات النمو في محافظ القروض للبنك، مما أسهم في المحافظة على مستويات منخفضة من القروض التي تأخر دفع فوائدها.

التمويل المتنوع
كما أننا ننتهج سياسة التمويل المتنوع، متمتعين بقاعدة عريضة من المستثمرين من خلال شهادات الإيداع الدولية وقوائم برنامج السندات الإذنية الأوروبية متوسطة الأجل في لندن، إضافة إلى إصدار سندات الفرنك السويسري في سويسرا.

العلاقات الوطيدة مع الحكومة
يتمتع البنك بعلاقات وطيدة لا مثيل لها مع الحكومة القطرية. جدير بالذكر أن هيئة قطر للاستثمار قامت في عام 2008 بالاستثمار بنسبة 16.7% في البنك التجاري، كما أن أكبر مودعي البنك على صلة بطريقة أو بأخرى بالجهات الحكومية.

الإدارة المخصصة
يعتزّ البنك التجاري بأن لديه فريقا تنفيذيا متخصصا في إدارة القطاع المصرفي على المستويين المحلي والدولي ويتمتع بخبرة واسعة. وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي، الذي يعمل لدى البنك التجاري منذ أكثر من 24 عاماً، هو الذي يترأس مجلس الإدارة الذي يؤدي عمله بنزاهة وكفاءة.

لمزيد من المعلومات حول البنك التجاري ومنهجيته التي يتبعها، تواصلوا معنا اليوم عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.
​​​​​​​
​​​​​​​​​​