خبرتنا واسعة في مجالات

قطر – اقتصاد متنام

 

ابدأوا العمل في قطر، وسرعان ما ستجنون أرباحا نظير مباشرة الأعمال في ظل أحد أسرع المراكز المالية نموا على مستوى العالم.

 

 

المزايا

  • إنفاق حكومي كبير على مشاريع التطوير
  • أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم
  • نمو متسارع في تقديم الخدمات، والمرافق والمجال الصناعي
  • استضافة بطولة كأس العالم 2022
  • تعداد كبير من الوافدين
​​

 تأسس البنك التجاري في عام 1975، ليكون أول بنك خاص في دولة قطر. ومنذ ذلك التاريخ، حقق البنك نمواً بالتماشي مع ما تحققه قطر، ونحن نعتقد بأننا نعكس قيم الأمة، ونسعى للاستمرار في التحسن المستمر والابتكار غير المنقطع.

 

نعتزّ في البنك التجاري بأننا نعمل في منطقة من بين أكثر المناطق حيوية ونموا في قطاع الأعمال على مستوى العالم. كما أن خبراتنا واطلاعنا على ثقافة الأعمال القطرية تعد واحدة من أفضل أصولنا، ومن خلال ذلك، يؤكد البنك على قدراته في مجال تقديم المنتجات والخدمات التي تحتاجها الشركات العاملة في قطر.

 

مركز أعمال حيوي

 ​تعتبر قطر واحدة من أسرع مراكز الأعمال نمواً على مستوى العالم. فمن خلال تعداد سكاني يصل إلى 1.8 مليون نسمة، من بينها 87% وافدين، أصبحت قطر الدولة الرائدة عالمياً في تصدير الغاز الطبيعي المسال بناتج سنوي إجمالي يبلغ 77 مليون طن غاز طبيعي مسال. كما أن قطر تمتلك ثالث أكبر احتياطي مؤكد من الغاز على مستوى العالم، والذي يمثل 14% من إجمالي الغاز العالمي، إضافة إلى احتياطي نفط كبير يبلغ 25.4 مليار برميل.

 

تصدير الغاز الطبيعي المسال

يعزى النمو القوي لمنتجات الهيدروكربون إلى الأسعار المرتفعة للمواد الخام والغاز. كما تستفيد قطر أيضاً من الزيادة المستمرة والتنوع الكبير في صادرات الطاقة. ومن المتوقع أن يصل الطلب على الغاز الطبيعي إلى أربعة أضعاف في الفترة الحالية ووصولاً إلى عام 2020، الأمر الذي يمثل طفرة اقتصادية شاملة في البلاد.

 

جهاز قطر للاستثمار

 تهتم قطر بالإنفاق الحكومي الكبير على برامج التطوير في مجالات التعليم، والصحة، والبنى التحتية والعقارات. ويعتبر جهاز قطر للاستثمار المستثمر الرئيسي في السوق الدولي. كما تسعى قطر إلى تحفيز القطاع الخاص وتطوير اقتصاد البلاد ليكون اقتصادا يقوم على المعرفة.

 

معدلات النمو المتزايدة

 تسعى دولة قطر إلى زيادة معدلات نمو القطاع الخاص وتحفيز الاقتصاد الذي يستهدف المنتجات غير الهيدروكربون، من خلال سياسات الخصخصة، والتعهيد الخارجي للخدمات العامة وتطوير المناطق الصناعية. كما أن قطر تحقق أيضاً نمواً في قطاعات الخدمات، والمرافق، والتصنيع، والصناعة.


ومن خلال هذا المزيج المتنوع، فإن مباشرة الأعمال في قطر يعتبر بمثابة القاعدة الرئيسية لتحقيق الازدهار والرخاء لشركتكم.

​ ​​​​