أصبح الآن بإمكانك الاستمتاع بمميزات بطاقات البنك التجاري بأمانٍ وراحةٍ أكبر مع خدمة الدفع الجديدة Samsung Wallet على أجهزة Samsung الخاصة بك.
يقوم البنك التجاري بإطلاق خدمة Samsung Wallet بالشراكة مع كلٍ من جوجل،
VISA، وMasterCard كخدمة جديدة من حلول الدفع في قطر.
تتوفر خدمة Samsung Wallet على جميع الهواتف وأجهزة التابليت والساعات الذكية من Samsung التي تعمل بنظام أندرويد 9 أو أعلى.
تأمّن خدمة Samsung Wallet حماية تامّة للمعلومات الشخصية للعملاء لأنها تعمل عن طريق تقنية الترميز، وبالتالي لا يتم مشاركة أرقام البطاقات الفعلية، وذلك من أجل الحفاظ على معلومات العميل الشخصية آمنة بشكل تامّ.
لتفعيل خدمة Samsung Wallet ، ليس عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية:
1. تحميل تطبيق Samsung Wallet من متجر جوجل بلاي.
2. اتباع تعليمات الإعداد.
3. إنشاء رقم التعريف الشخصي الخاص بخدمة Samsung Wallet المكوّن من أربعة أرقام.
4. إضافة تفاصيل بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك.
5. تأكيد بطاقتك عن طريق إدخال كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة.(OTP)
6. الآن أصبحت خدمة Samsung Wallet جاهزة للاستخدام!
*تطبق الشروط والأحكام.
الأسئلة الشائعة
الترميز هو آلية حماية لمعلومات بطاقة الدفع من خلال استبدال رقم البطاقة بمُعرّف أبجدي رقمي خاص، يتم توليده من خوارزميات الملكية. هذا المُعرّف الخاص أو الرمز سيتم استخدامه لإرسال المعاملة لشبكة دفع البطاقة، حيث يتم فك تشفيره وتفعيل المعاملة. يتم تخزين رقم البطاقة الفعلي في خادم مؤمن (مع معالج الدفع أو البنك) ولا يتم تسجيله في أجهزة البائع أو سامسونج.
يتم استخدام الترميز للحد من المخاطر الأمنية المحتملة أثناء تحصيل وتحويل البيانات شديدة الحساسية بين التجار وشبكة دفع البطاقة. لا يمكن عكس البيانات المشفرة بطريقة حسابية وهي عديمة الجدوى إلا إذا حصلت على المفتاح الأصلي المُستخدم في إنشاء الرمز، مما يحد من فرصة سرقة أو اختراق معلومات الدفع.
تتم إجراء المعاملة بمنتهى السلاسة ولا تحتاج إلى إجراء أي تغيير من طرف التاجر أو المستهلك.
• فور تسجيل بطاقة البنك التجاري في خدمة Samsung Wallet ، يمكنك استخدام Samsung Wallet إما من خلال سحب الشاشة لأعلى من زر "الصفحة الرئيسية" أو من خلال فتح تطبيق Samsung Wallet من شاشة "الصفحة الرئيسية".
• اختر البطاقة التي ترغب في الدفع بها من خلال التمرير لليمين أو اليسار.
• قم بإدخال بصمة إصبعك أو الرقم السري ولمس هاتفك ليتمكن قارئ البطاقة أو قارئ الاتصال قريب المدى (NFC) من إتمام المعاملة بنجاح.
للدفع باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)
• قم بوضع هاتفك فوق قارئ الاتصال قريب المدى (NFC) في جهاز الدفع.
• حدد الكاميرا باستقامة مع شعار الاتصال قريب المدى (NFC).
• يجب أن يكون الجهازين قريبين من بعضهما.
للدفع باستخدام تقنية النقل المغناطيسي الآمن (MST)
• قم بوضع هاتفك بالقرب من جهاز الدفع.
• حدد الكاميرا بمواجهة قارئ الشريط المغناطيسي.
• يجب أن يكون الجهازين قريبين من بعضهما.
للدفع باستخدام Samsung Wallet في Gear S3
• أضغط مطولًا على الزر الخلفي لتشغيل Samsung Wallet على Gear S3.
• أدر المؤشر لاختيار بطاقة.
• اضغط للدفع في أي جهاز باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) أو تقنية النقل المغناطيسي الآمن (MST).
عند الضرورة، أكمل المعاملة عند جهاز الدفع. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم بطاقة الخصم، فستكون بحاجة إلى إدخال رقم التعريف الشخصي. بعض التجار / أجهزة الدفع قد تطلب منك التحقق من صحة المبلغ، والبعض الآخر قد يطلب توقيعك.
• قم بفتح تطبيق Samsung Wallet .
• في أسفل اليمين، اضغط على بطاقات.
• اضغط على البطاقة التي تريد حذفها.
• قم بالتمرير للأسفل، ثم الضغط على إلغاء البطاقة.
يمكن أن يكون هناك عدد من الأسباب لذلك:
قد لا تكون هناك أموال كافية أو حد ائتماني متاح لإجراء المعاملة.
التاجر لا يقبل الدفع دون لمس. لا يزال هناك بعض التجار الذين لا يقبلون الدفع دون لمس. يرجى استخدام طريقة دفع أخرى مثل بطاقك الائتمانية أو الخصم مع تصريح الرقاقة ورقم التعريف الشخصي.
إذا قمت بأيّ خيار مما يلي على جهازك، فسيتم حذف جميع البطاقات الموجودة في المحفظة:
o تسجيل الخروج من حساب سامسونج.
o إلغاء رمز المرور/بصمة الإصبع.
o إعادة ضبط الجهاز.
تم دمج الأمان والخصوصية في كلّ جزء من Samsung Wallet .
نحن لا نبيع معلوماتك لأطراف ثالثة.
نحن لا نشارك تاريخ معاملاتك عبر سامسونج لاستهداف الإعلانات.
لديك الاختيار والتحكم والشفافية إذا تعلّق الأمر بخصوصيتك.
نحن نوفّر لك إعدادات دقيقة لإنشاء تجربة خصوصية تناسبك.