Printطباعة

دليل التوعية ضد الاحتيال

​يضع البنك التجاري سلامة عملائه في الاعتبار طوال الوقت. يقدم لك دليلنا معلومات مفيدة حول كيفية حماية بيانات بطاقتك وبياناتك الشخصية والمصرفية من الوقوع ضحيةً للاحتيال.





حظة هامة حول استخدام بطاقات الخصم والائتمان في الخارج بدءا من شهر مايو 2014

تماشيا مع المبادرة الجديدة والتي تنطبق على جميع البنوك في قطر، فإن جميع المعاملات التي تستخدم فيها البطاقات في الخارج دون أن يُطلب فيها من العميل إدخال كلمة السر الخاصة به سيتم إلغاءها، إلا في حال قام العميل بإخطار البنك قبل موعد السفر.

للتأكد من أن بطاقاتك ستكون صالحة للاستخدام أثناء سفرك، يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على 44490000 وسنقوم بتمكين بطاقتك لإجراء جميع المعاملات الدولية للمدة المحددة من قبلك




بعض النصائح المذكورة في هذا الدليل:

  • عدم مشاركة الرقم السري الشخصي الخاص بك مع أي شخص (بما في ذلك أفراد الأسرة أو موظفي المطاعم أو الصرافين أو مندوبي المبيعات أو المارة بجوار أجهزة الصراف الآلي).
  • حافظ على وضع بطاقتك داخل محفظة بطريقة منظمة تمكّنك من اكتشاف أيٍ من البطاقات تم فقدانها في حالة حدوث ذلك.
  • قف على مقربة من أجهزة الصراف الآلي والشاشة وقم بإخفاء الرقم السري بيدك الأخرى لضمان عدم قدرة أحد على رؤيتك عند إدخال الرقم السري.
  • تأكد من وجود الحماية الكافية من فلتر البريد وجدار الحماية مع تحديث برامج مكافحة الفيروسات.

لا تقم بالرد على رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب الحصول على معلومات عاجلة. تذكر عندما يكون الشيء مثالياً للغاية، تجد العكس دائماً.


​في حالة استلامك اتصالات أو رسائل مشبوهة تستخدم اسم البنك التجاري، يرجى إخطارنا فوراً من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 0000 4449.

​​​​​​