الأسئلة المتكررة حول الشراكة مع نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية وبطاقات هميان

1. ما هي بطاقات هميان؟ +
تشمل بطاقات هميان بطاقات الخصم والبطاقات مسبقة الدفع التي نصدرها للعملاء الأفراد.
2. ما هي المزايا التي أحصل عليها عند ربط بطاقة هميان الخاصة بي بنادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية؟ +
عند ربط بطاقة الخصم هميان أو مسبقة الدفع الخاصة بك بعضويتك في نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية، ستتمكن من كسب نقاط أفيوس مقابل المشتريات المحلية المؤهلة، كما ستتمكن من الوصول إلى "عروض إضافة البطاقة" الحصرية للاستمتاع بالمزيد من المكافآت.
3. كيف يمكنني التسجيل في نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية باستخدام بطاقة هميان؟ +
• يجب أن تكون عضوًا في نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية لتتمكن من التقدّم بطلب الحصول على بطاقة هميان.
• وفي حال لم تكن عضوًا بعد، فسنقوم تلقائيًا بتسجيلك في النادي، وستتلقى رسالة بريد إلكتروني من الخطوط الجوية القطرية تتضمّن دعوة لاستكمال إجراءات التسجيل والموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بها.
4. ما هي بطاقات هميان التي يمكن ربطها بنادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية؟ +
يمكن ربط كلٍّ من بطاقات الخصم هميان وبطاقات هميان مسبقة الدفع بعضوية نادي الامتياز.
5. كم عدد نقاط أفيوس التي أكسبها عند استخدام بطاقة هميان؟ +
ستحصل على نقطة أفيوس واحدة مقابل كل 8 ريالات قطرية تنفقها على المشتريات المحلية المؤهَّلة، سواء لدى المتاجر أو من خلال مواقع التجارة الإلكترونية. كما يمكنك كسب نقاط أفيوس إضافية من خلال "عروض إضافة البطاقة".
6. ما هي "عروض إضافة البطاقة"؟ +
هي عبارة عن عروض حصرية تتيح لك كسب نقاط أفيوس إضافية عند الإنفاق لدى منافذ البيع الشريكة لنادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية.
7. هل يتم ربط البطاقة تلقائيًا "بعروض إضافة البطاقة؟" +
نعم، عند التقدّم بطلب للحصول على بطاقة هميان، يتم ربطها تلقائيًا "بعروض إضافة البطاقة."
8. هل يمكنني إلغاء ربط البطاقة "بعروض إضافة البطاقة؟" +
نعم، يمكنك إلغاء ربط بطاقتك يدويًا من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك في نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية، ثم إدارة إعدادات بطاقات الدفع.
9. هل هناك حدود للإنفاق لكسب نقاط أفيوس؟ +
• الحد الأدنى للإنفاق في كل معاملة هو 8 ريالات قطرية.
• لا يوجد حد أقصى لعدد نقاط أفيوس التي يمكن كسبها.
• قد يفرض بعض التجّار حدًا أدنى للإنفاق ضمن "عروض إضافة البطاقة."
10. ما هي المعاملات التي لا تُكسب نقاط أفيوس؟ +
لا يمكن الحصول على نقاط أفيوس عن المعاملات التالية:
• السحوبات النقدية
• تحويلات الرصيد
• الرسوم أو الفوائد المصرفية
• أي معاملة تعتبر غير مؤهلة من قبل نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية
11. متى يتم إضافة نقاط أفيوس إلى حسابي؟ +
سيتم إضافة نقاط أفيوس عن المعاملات الشرائية العادية المنجزة لدى المتاجر المحلية، بما في ذلك معاملات التجارة الإلكترونية، خلال خمسة أيام عمل من تاريخ المعاملة.
12. ماذا عليّ فعله إذا لم يتم إضافة نقاط أفيوس إلى حسابي؟ +
• في حال لم يتم إيداع نقاط أفيوس عن المعاملات الشرائية المحلية (بما في ذلك معاملات التجارة الإلكترونية) المنجزة باستخدام بطاقة الخصم هميان أو مسبقة الدفع من هميان، يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم +974 4449 0000 للحصول على المساعدة اللازمة.
• أما بالنسبة للقضايا المتعلقة "بعروض إضافة البطاقة"، فيرجى التواصل مباشرةً مع الخطوط الجوية القطرية.
13. هل يمكنني استخدام بطاقة هميان خارج دولة قطر؟ +
كلا، يُسمح فقط باستخدام بطاقات هميان داخل دولة قطر. ولا تُحتسب نقاط أفيوس عن المعاملات خارج قطر، ما لم يُنصّ خلاف ذلك.
14. هل يمكنني امتلاك أكثر من بطاقة هميان؟ +
نعم، يُسمح لحامل البطاقة بامتلاك بطاقة خصم هميان واحدة وبطاقة هميان مسبقة الدفع واحدة.
15. مَن يحصل على نقاط أفيوس في حال استخدم أحد أفراد عائلتي بطاقة هميان الخاصة بي؟ +
تُحتسب نقاط أفيوس لصالح العضو الأساسي المرتبط بالبطاقة في نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية، وذلك وفقًا لأحكام وشروط برنامج العائلة.

أسئلة شائعة حول تسجيل العملاء

1. في حال استلامي لبطاقة هميان بديلة أو مُجددة بنفس البيانات، هل يتم إلغاء البطاقة القديمة وتسجيل البطاقة الجديدة من جديد، أم يتم فقط تحديث بيانات البطاقة الجديدة؟ +
سنقوم بإلغاء البطاقة القديمة وتسجيل بيانات البطاقة الجديدة تلقائيًا ضمن برنامج نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية.
2. ماذا يحدث إذا كنت أملك بطاقات هميان صادرة عن أكثر من بنك؟ كيف يتم التعامل مع التسجيل وربط المكافآت؟ +
يقوم كل بنك بتسجيل بطاقة هميان الخاصة به بشكل منفصل. وإذا كانت بياناتك الشخصية متطابقة في جميع البنوك، فسيتم ربط جميع بطاقاتك تحت رقم عضوية موحّد في برنامج المكافآت.
3. متى يتم تسجيلي في برنامج المكافآت؟ هل يتم التسجيل مباشرة بعد إصدار البطاقة؟ +
قد يستغرق تسجيلك في برنامج مكافآت نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية بعض الوقت. فبعد إصدار بطاقتك، سيتم استكمال عملية التسجيل في البرنامج خلال 36 ساعة.
4. هل يتم التحقق من عضويتي المسبقة قبل التسجيل أو تحديث بياناتي؟ +
نعم، يتم التحقق أولاً مما إذا كنت عضوًا مسجّلاً مسبقًا في برنامج المكافآت قبل استكمال إجراءات التسجيل أو تحديث بيانات العضوية.
5. إذا كنت أملك رقم عضوية مسبقًا، كيف يتم التحقق من مطابقته مع نظام البنك التجاري؟ وماذا لو كان لديّ أكثر من رقم واحد للعضوية؟ +
في حال تطابقت بياناتك الشخصية، سيتم الاحتفاظ برقم العضوية الحالي نفسه. أما في حال وجود أكثر من رقم عضوية، فيجب عليك التواصل مباشرة مع الخطوط الجوية القطرية لدمج الحسابات. وسنقوم بإبلاغك بذلك خلال عملية إصدار البطاقة.
6. عند التحقق من حالة تسجيلي، هل تحتاجون إلى بريدي الإلكتروني ورقم هاتفي الجوّال، واسمي فقط، أم يلزم أيضًا تزويدكم برقم العضوية؟ +
ما عليك سوى تزويدنا بعنوان بريدك الإلكتروني، ورقم هاتفك الجوّال، واسمك. وفي حال تطابقت البيانات مع النظام، سيتم تزويدك برقم العضوية المرتبط بها.
7. ماذا لو كان رقم العضوية الظاهر لا يتطابق مع رقم العضوية الذي أملكه مسبقًا؟ هل يتم تحديثه أم إعادة تسجيلي؟ +
في حال تطابقت البيانات، سيتم عرض رقم العضوية الصحيح. أما إذا لم تكن متطابقة، فسيتم تسجيلك من جديد، ويتعيّن عليك التواصل مع الخطوط الجوية القطرية لدمج أرقام العضوية الخاصة بك. يرجى العلم بأننا سنقوم بإبلاغك بحالة تسجيلك في برنامج نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني.
8. في حال صرّحتُ بأنني عضو مسجّل مسبقًا، لكن النظام لم يتمكن من العثور على بياناتي، ما الإجراء المُتّبع؟ +
سيتم تسجيلك كعضو جديد في البرنامج، مع تزويدك بالتوجيهات اللازمة لدمج العضويات إن استدعى الأمر ذلك.
9. إذا تمّت محاولة تسجيلي مجددًا بالرغم من أنني عضو مسجّل بالفعل، هل سيتم استبدال بياناتي؟ +
كلا، سيظهر النظام رسالة خطأ تفيد بأنك مسجّل مسبقًا، ولن يتم استبدال بياناتك الحالية أو تعديلها.

الأسئلة المتكررة حول احتساب نقاط أفيوس وربط الأرصدة بالعملة الائتمانية

1. كيف يتم التعامل مع النزاعات أو الإشكالات المتعلقة باحتساب نقاط أفيوس؟ +
يمكنك متابعة رصيد نقاط أفيوس المُكتسبة عبر تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوّال أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. وفي حال وجود أي اعتراض بشأن عدد نقاط أفيوس المحتسبة، سنتولى مراجعة سجلات العمليات والتحقق من صحتها. وإذا استدعت الحالة، سنقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع الموضوع إلى مصرف قطر المركزي وفقًا للأصول المعتمدة. وفي ما يتعلّق "بعروض إضافة البطاقة"، فيُرجى التواصل مباشرة مع فريق دعم نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية أو مع الجهة التجارية المشاركة.
2. ماذا يحدث في حال تم إلغاء عملية شرائية، أو استردادها كليًا أو جزئيًا؟ وهل يتم خصم نقاط أفيوس؟ +
لا يمكن للخطوط الجوية القطرية إلغاء أو خصم نقاط أفيوس بعد ربطها بحساب العضوية. بدلاً من ذلك، سنقوم بتعديل أرصدة نقاط أفيوس المستحقة للعميل لاحقًا، بحيث نأخذ في الاعتبار العمليات المُلغاة أو المستردّة عند احتساب الأرصدة المستقبلية.
3. هل تُحتسب نقاط أفيوس فقط على المعاملات المالية المنفذة باستخدام بطاقة هميان؟ +
نعم، تُحتسب نقاط أفيوس حصريًا على المعاملات الشرائية التي يتم تنفيذها من خلال بطاقة هميان المؤهلة.